كيف يُمكن تحقيق الثروة في العشرينيات

وضع ميزانية يعتبر بلوغ العشرينيات من العمر إنجازًا مثيرًا لمعظم الأشخاص لأنه يعني أنك دخلت مرحلة البلوغ رسميًا. فالآن يُمكنك قيادة السيارة، أو شراء منزل، أو التزوج، أو بدء حياتك المهنية ولكن بجانب هذا الإنجازـ تأتي مسؤوليات ومخاوف جديدة لم نتخيلها عندما حلمت في سن المراهقة بأن تبلغ من العمر 21 عامًا. فقد تخيلت أنك بمُجرد الوصول إلى هذا العمر ستتمكن من الحصول على شهادتك، ثم تبدأ حياتك المهنية مباشرةً وتنهمر عليك الأموال! ولكن هذه الرؤية لم تتضمن التعامل مع الديون أو الاضطرار إلى شغل وظيفة منخفضة الأجر على الرغم من قضاء 4 سنوات في التعلم والتدرب في الكلية!

من السهل أن يُؤثر عليك الواقع إلى الدرجة التي يضطرك فيها إلى التخلي عن أحلامك، ومع ذلك فإنك في العشرين من عمرك تمتلك الوقت والمواهب التي تسمح لك بتحقيق بعض الابتكارات والإنجازات التي قد يصعب عليك إتمامها بعد ذلك. وفي الحقيقة فإن كل عقد يلعب دورًا مهمًا في صحتنا المالية في المستقبل، لذلك خذ الوقت الكافي للتعرف على سُبُل تحقيق الأرباح، واتبع النصائح الموجودة في هذا المقال لتضع نفسك على طريق النجاح المالي مدى الحياة وتنال حريتك في نهاية المطاف.

1.   تعلم كيفية وضع الميزانية

لا يجب أن يكون إعداد الميزانية أمرًا معقدًا للغاية أو يستغرق وقتًا طويلاً. فهو في الواقع الخطوة الأولى للتحكم في أموالك لأنها تعني أنك تعرف أين تذهب أموالك كل شهر. والخبر السار هو أن هناك الكثير من التطبيقات والأدوات عبر الإنترنت التي يمكن أن تجعل العملية سهلة بحيث تتصل بحساباتك وتقوم بتصنيف وتقييم إنفاقك تلقائيًا نيابة عنك. إن أداة الميزانية المناسبة هي ببساطة الأداة التي ستلتزم بها على المدى الطويل. 

2.   سداد الديون

الديون ليست كلها سيئة. فقد يكون الدين هو السبب وراء حصولك على شهادتك الجامعية، وقد يساعدك الرهن العقاري في شراء منزل في يوم من الأيام. ومع ذلك فيُمكن للديون أن تجتاح حياتك بسرعة إذا لم تكن حريصًا! تُعتبَّر العشرينات الوقت المثالي للحصول على الديون لشراء الأولويات التي تحتاجها قبل أن تُصبح الحياة أكثر تعقدًا بسبب الالتزامات الأسرية، فإذا كُنت تحتاج إلى منزل أو سيارة أو الاستدانة لبدأ مشروعك فيُمكنك الاستدانة الآن لتحقيق هذا الهدف ثم سداد كافة ديونك بالكامل قبل أن تصل إلى الثلاثينيات.

3.   اصنع احتياطي نقدي

لقد ذكّر الانكماش المالي الناجم عن وباء كورونا العالم بأسره بأهمية وجود صندوق مالي للإنفاق على الطوارئ. فنحن لا نعرف ما تخبأه لنا الحياة ويمكن أن يساعدك الحصول على احتياطي نقدي على تجاوز الأوقات المضطربة. على الرغم من أن الأمر لا يتعلق فقط بامتلاك مخزون سري من الأموال للتعامل مع الأخبار السيئة في الحياة (الفواتير الطبية، وإصلاح السيارات، والتسريح من العمل) إلا أنه يشمل أيضًا الحصول على المال لاغتنام الفرص المُثيرة. على سبيل المثال، قد تجد أحد أصدقائك يعرض سيارته للبيع ويُريد الحصول على ثمنها عاجلًا وقد يخصم الكثير من قيمتها لسرعة إتمام البيع ويُمكن أن تكون هذه الصفقة مثالية لك إذا كان لديك احتياطي نقدي. باختصار، فإن هذا الاحتياطي سيمنحك فرصة ذهبية لتتعامل مع المفاجآت المالية السارة والضارة على حدٍ سواء!

استثمر

4.   فهم الائتمان

يمكن أن تُمثل درجة الائتمان الخاصة بك الكثير من الأمور بالنسبة لك! فهذا الرقم الصغير يُمكن أن يلعب دورًا كبيرًا في المنزل الذي تشتريه أو السيارة التي تقودها أو حتى الوظيفة التي (خاصة في عالم التمويل) تشغلها لأن بعض أصحاب العمل يُمكن أن يسحبوا رصيدك. لذا فمن المهم أن تتحقق من تقرير الائتمان ودرجاته.

5.   استثمر للتقاعد

لابد أن تتعامل أيضًا مع أهداف الصورة الكبيرة مثل الادخار والاستثمار من أجل التقاعد. عادةً ما يوصي خبراء المال والأعمال عملائهم بتوفير 10% إلى 15% من دخلهم السنوي للتقاعد. قد يبدو هذا هدفًا لا يمكنك تحقيقه، ومع ذلك يُمكنك البدء صغيرًا بتوفير حتى 1% إلى 3% من راتبك فقط وستجد أن هذا قد يُحدث فرقًا كبيرًا في المستقبل.

تأكد أيضًا من الاستفادة من أي علاوات أو حوافز أو مضاعفات قد يقدمها صاحب العمل، فهذا المال الإضافي سيكون خارج أي ميزانية وبالتالي فإن استثماره في خطة التقاعد قد يكون أولوية!

6.   استثمر في الرعاية الذاتية والرفاهية

الصحة النفسية هي جزء من الرعاية الذاتية والثروة. لا يتحدث معظم الناس عن تأثير الضغوط المالية والقلق على صحتهم بشكل عام. عندما يمكنك الاعتناء بنفسك على جميع المستويات ستشعر أنك أكثر صحة وثراءً وسعادة، ولكن هذا الأمر ليس سهلًا ويتطلب منك العمل بجهد ووعي لتتعلم كيفية الفصل بين حسابك المصرفي عن قيمتك الذاتية وقيمتك كإنسان. عندما تشعر بالعاطفة تجاه أموالك أو استثماراتك أو سوق الأوراق المالية فتعلم طرقًا لمعالجتها واعتني بنفسك عن طريق تعيين محترفين وخبراء مرخصين لمساعدتك.

الخلاصة

في العصر الحالي فإن كل شيء يتعلق بالأموال! الأمان المالي والرفاهية والسعادة وبدأ نشاطك التجاري والحصول على وظيفة أحلامك أو التقاعد مبكرًا! يتحكم حسابنا البنكي في الكثير من جوانب حياتنا، ويُحدد لنا نمط الحياة الذي علينا أن نعيشه، لذا فإن مفتاح الخلاص من هذه القيود هو الحصول على الكثير من الأرباح دون بذل الكثير من الوقت أو الجهد ويُمكنك تحقيق ذلك من خلال العاب الكازينو اون لاين على موقع أحلى بت!

شارك الآن واحصل على الأرباح لتُحقق أحلامك!

ربما تحب قراءة هذا ايضَا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *